أخبار

الصفحة الرئيسية / الأخبار / شرح مفصل لحقيقة وجود الرصاص في الصنابير لمنع التلوث وإعادة مصدر المياه النقية

شرح مفصل لحقيقة وجود الرصاص في الصنابير لمنع التلوث وإعادة مصدر المياه النقية

Update:2020-11-23 17:00
Abstract:شرح مفصل لحقيقة وجود الرصاص في الصنابير لمنع التلوث وإعادة مصدر المياه النقية
يعتبر النحاس حاليًا أفضل مادة لتصنيع الصنابير. في الوقت الحاضر ، سواء في أوروبا أو أمريكا أو بلدنا ، فإن معظم المنتجات المباعة في السوق هي صنابير نحاسية.
المواد الرئيسية للصنابير النحاسية هي النحاس والزنك ، المعروفين باسم النحاس الأصفر. يجب إضافة كمية صغيرة من الرصاص أثناء إنتاج الحنفيات لتحسين أداء قطع النحاس.
إذا لم يتم إضافة الرصاص إلى الصنبور على الإطلاق ، فلن يكون هناك فقط مشاكل مثل صعوبة القطع وسوء أداء التزوير ، حتى لو تم تصنيعه في منتج نهائي ، فإنه سيتسبب أيضًا في حدوث تشققات بسبب مقاومة الإجهاد الضعيفة للتآكل.
الحنفيات النحاسية لا تنفصل عن الرصاص. لماذا صنابير التيار الرئيسي في البلدان المتقدمة في أوروبا والولايات المتحدة مصنوعة من النحاس الأصفر ، ولم يتم استبدال النحاس بمواد أخرى؟ السبب الرئيسي هو خصائص النحاس المضادة للبكتيريا.
وفقًا للسجلات التاريخية ، بدأت مصر في استخدام النحاس لتطهير الجروح والتهابات العين والحروق وتطهير مياه الشرب قبل 2500 قبل الميلاد.
أثبتت وكالة حماية البيئة الأمريكية (وكالة حماية البيئة) والعديد من المنظمات العالمية الأخرى بشكل علمي أن النحاس المضاد للبكتيريا يقتل أكثر من 99.9٪ من البكتيريا في غضون ساعتين ، مما يجعله أكثر المواد السطحية الملامسة فعالية في العالم. لا يمكن مقارنتها بأي مادة أخرى (مثل طلاء أيون الفضة أو الفولاذ المقاوم للصدأ).
يمكن للنحاس أن يقتل البكتيريا الخارقة بسرعة مثل mrsa ويمنع البكتيريا من إنتاج الأجسام المضادة. لن يولد الجدار الداخلي للصنبور النحاسي بكتيريا ، وهي ميزة لا تمتلكها المواد الأخرى (مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك).
من خلال الإنتاج الضخم للنحاس منخفض الرصاص (أقل من 0.25٪ رصاص) وتحسين الأداء المضاد للبكتيريا ، من المنطقي الاعتقاد بأنه سيظل أفضل مادة لتصنيع الصنابير في المستقبل.
1. أسباب ومخاطر الرصاص في صنابير النحاس
في الوقت الحاضر ، المادة الرئيسية لصنابير الإنتاج المحلي هي النحاس hpb59 ، ومحتوى الرصاص المطلوب أقل من 1.9٪. بسبب نقص المعايير ، وذلك لتقليل التكاليف وتحسين أداء القطع للنحاس الأصفر.
بعض الشركات المصنعة تستخدم النحاس مع محتوى الرصاص من 3٪ إلى 6٪. درجة حرارة صب الصنبور بشكل عام 1053 درجة مئوية ، ونقطة انصهار الرصاص هي 327.5 درجة مئوية ، لذلك يفصل الرصاص على الأسطح الداخلية والخارجية أثناء التشكيل.
محتوى الرصاص على السطح أعلى من 3 إلى 5 مرات من الداخل. يمكن لعملية إزالة الرصاص أن تزيل الرصاص عن السطح ، لكن المياه المتدفقة في الصنبور ستضر بالسطح المغسول بالرصاص وتشكل "تآكلًا".
تتعرض أيونات الرصاص بالداخل مرة أخرى ، وتزداد كمية الرصاص المترسبة مرة أخرى. ولهذه الغاية ، قدمت الولايات المتحدة النحاس منخفض الرصاص لحل مشكلة هطول الرصاص من المادة.
الرصاص هو أكثر المعادن الثقيلة ضرراً في الصنابير. وفقًا لأبحاث الخبراء ، يعاني الأطفال الصغار من ضعف في مقاومة الجسم ، ومعدل امتصاصهم للرصاص يزيد عن 5 أضعاف معدل امتصاص البالغين.
والحساسية للرصاص قوية جدا ، ومحتوى الرصاص من 50-60 ميكروغرام في 100 مل من الدم يكفي للتسمم. وهذا الرقم لا يتجاوز 80-100 ميكروغرام للبالغين. إجمالي معدل الذكاء والذكاء التشغيلي والذكاء اللغوي للأطفال المصابين بارتفاع مستوى الرصاص في الدم أقل بكثير من الأطفال الذين يعانون من انخفاض مستوى الرصاص في الدم.
2. معايير واختبار الحد من الرصاص المحلية والأجنبية
هناك طريقتان للتعبير عن محتوى الرصاص في الصنابير ، الأولى هي النسبة المئوية الكتلية للرصاص في المادة الخام ، والأخرى هي عدد ميكروجرام الرصاص المترسب لكل لتر من الماء بعد اختبار الغمر أو يتم التعبير عنه بقيمة q.
يحتاج المستهلكون إلى تذكيرهم بأن هذين المفهومين مختلفين ، وأن القيمة الرئيسية للمواد الخام التي تفي بالمتطلبات لا تعني بالضرورة أن قيمة الرصاص المغسولة تفي بالمتطلبات.
الدولة الأجنبية الأكثر تمثيلا nsf61 من الولايات المتحدة. المتطلبات الفنية وطرق الاختبار الخاصة بالحنفية المنزلية jc / t1043-2007 "حد ترسيب الرصاص في صنابير المياه" هي نفسها تلك الخاصة بـ nsf61.
تنص jc / t1043 على وجود 3 مجموعات على الأقل من العينات من نفس المواصفات. خلال فترة الاختبار ، يجب تغيير الماء كل ساعتين من الإثنين إلى الجمعة. خذ النقع الثاني والثالث والرابع والتاسع عشر والعاشر والحادي عشر والسادس عشر والسابع عشر والثامن عشر لمدة 9 أيام. 16 ساعة من الماء للاختبار.
يتطلب معيار jc / t1043 أن تكون القيمة الإحصائية الرئيسية أقل من 11ug (من المتوقع إصدار معيار gb18145 الإلزامي الجديد في عام 2014 ، والقيمة q هي 5ug).
وهذا يعني أن قيمة q لكمية ترشيح الرصاص مرتبطة بحجم المنتج واستقرار المنتج ، وهي ليست قيمة يتم اختبارها مباشرة مع المعدات عن طريق أخذ عينة من المياه.
في الوقت الحاضر ، تشمل مؤسسات الاختبار الأكثر موثوقية في الصين المركز الوطني لاختبار منتجات السباكة والأجهزة ومختبر مركز شهادات الجودة الصيني في قوانغتشو cqc.
3. عملية التطوير وصعوبات انخفاض الرصاص
بدأت الدول المتقدمة في أوروبا والولايات المتحدة واليابان أبحاثها حول سلامة الصنابير في وقت سابق. بدأت الولايات المتحدة البحث عن السلامة الصحية للحنفيات في أوائل السبعينيات.
في عام 1988 ، طرحت المؤسسة الوطنية للصرف الصحي nsf "التأثيرات الصحية لمكونات نظام مياه الشرب" nsf61 الشهيرة ، والتي وضعت مؤشرات واضحة لمؤشرات سلامة الحنفيات ، وخاصة متطلبات العنصر الرئيسي q≤11ug.
يقلل إصدار 2012 من nsf61 من قيمة الرصاص إلى q≤5ug. في عام 2010 ، قدمت كاليفورنيا قانون الرصاص المنخفض ab1953 ، والذي نص على متطلبات محتوى الرصاص للصنابير من منظور قانوني.
تتطلب الفاتورة أن "لا يتجاوز متوسط ​​محتوى الرصاص المرجح للصنبور الملامس لمياه الشرب 0.25٪" ، حيث يشير محتوى الرصاص إلى المحتوى الموزون ، والذي يرتبط بمساحة تدفق المياه للمنتج
ينصب التركيز على امتثال مجموعة الحنفيات بأكملها. يمكن استخدام المواد المحتوية على الرصاص للأجزاء الفردية ذات مناطق مرور المياه الصغيرة. إذا كان الصنبور مصنوعًا من النحاس النقي ، يجب أن يكون محتوى الرصاص لكل مكون أقل من 0.25٪.
في يناير 2014 ، ستطبق الولايات المتحدة معيار sb3874 منخفض الرصاص. يُذكر أن بعض الشركات المحلية الرائدة قد اقترحت على لجنة المعايير الوطنية صياغة معايير لمواد النحاس منخفضة الرصاص ، والتي ستسد الفجوة في صناعة الأدوات الصحية المحلية.
في بلدي ، تحتل الأبحاث المحلية الحالية حول النحاس منخفض الرصاص مركز الصدارة في العالم ولديها أكبر قاعدة لتصنيع النحاس منخفض الرصاص في العالم.
ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الصعوبات في تنفيذ صنابير منخفضة الرصاص. الأسباب الرئيسية ثلاثة جوانب: الأول هو المعاملة السلبية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. والثاني هو تأخر المعايير الوطنية ؛ والثالث هو نظام الشهادات غير المكتمل.
لذلك ، من أجل تسريع تنفيذ صنبور منخفض الرصاص وتعزيز ترقية الصناعة بأكملها ، فإننا ندعو الإدارات ذات الصلة إلى إصدار معايير إلزامية وطنية للصنابير في أقرب وقت ممكن ، وتحسين نظام الشهادات المتعلقة بالصنبور وتعزيز الإشراف لصناعة الصنابير.
سواء كان ذلك في أوروبا أو أمريكا أو بلدي ، فإن الصنبور منخفض الرصاص هو اتجاه لا مفر منه ، ويتطلب أيضًا عملية. آمل أن يتمكن الناس من عرض مشكلة الرصاص في الحنفيات بعقلانية.
في الوقت الحاضر ، نضجت تقنيات النحاس الخالي من الرصاص والنحاس منخفض الرصاص تدريجياً. في المستقبل ، سيتمكن المزيد من المستهلكين من الاستمتاع بالصنابير الخالية من الرصاص ومنخفضة الرصاص